لقاء دراسي حول اهمية تقييم المشاريع والبرامج التنموية بالجماعات الترابية

DSC07702

بمبادرة من دار المنتخب بمراكش و مركز التنمية لجهة تانسيفت نظم المجلس البلدي قلعة السراغنة لقاءا دراسيا حول تقييم المشاريع والبرامج التنموية بالجماعات الترابية يوم الثلاثاء 16 دجنبر 2014 بقاعة العروض بالبلدية ، حضره السادة اعضاء المجلس البلدي ورؤساء الاقسام .

افتتح اليوم الدراسي بكلمة للسيد رئيس المجلس البلدي الذي اكد فيها على اهمية التكوين في الرفع من قدرات المنتخبين واطر الجماعات المحلية وتمكينهم من ادوات تخطيط وتنفيذ وتفييم البرامج التموية ، بعد ذلك اخذ الكلمة الاستاذ المصطفى فنيتير الذي عرف بمركز التنمية لجهة تانسيفت والدور التاطيري الذي يقوم به لفائدة الفاعلين الجماعيين وذلك لتسليحهم باليات تدبير الشان المحلي .

بعد ذلك قدم الاستاذ ابراهيم بدري عضو مركز التنمية لجهة تانسيفت ،عرضا حول منهجية التقييم : تطرق فيه الى المنظومة المؤطرة للتقييم ، والاهداف التوخاة من التقييم ، ومراحل التقييم ، والمؤشرات وقد تلت العرض مناقشة اتسمت بالجدية وابانت على حرص المنتخبين والاطر على الاستفادة من هذا اللقاء .

وبعد الاستراحة خصصت الجلسة الثانية لتقييم مشروع تنموي انجزته البلدية او هو في طور الانجاز من طرف المشاركين المقسمين الى مجموعات تلته مناقشة اعمال المجموعات .

 

عن إدارة الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*